شـبـكـة الحرية

شـبـكـة الحرية

شبكة عشاق الحرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فتح تتمسك بموعد توقيع الاتفاق .. وفد من حماس برئاسة "ابو مرزوق" يصل القاهرة للتشاور حول موعد جلسات الحوار الوطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: فتح تتمسك بموعد توقيع الاتفاق .. وفد من حماس برئاسة "ابو مرزوق" يصل القاهرة للتشاور حول موعد جلسات الحوار الوطني   السبت أكتوبر 10, 2009 7:37 am

غزة / سما / قالت حركة حماس اليوم الجمعة ان وفداً رفيع المستوي برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي موسي ابو مرزوق سيصل العاصمة المصرية للتشاور مع المسئوليين المصريين حول طلب الحركة تأجيل التوقيع على اتفاق المصالحة في اعقاب الضجة التي احدثها تأجيل تقرير جولدستون.
وقال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريحات لـ"سما" ان وفد من حماس برئاسة موسي ابو مرزوق ومحمد نصر سيصل الي القاهرة الليلة للتشاور مع القيادة المصرية حول موعد جلسات الحوار الوطني الفلسطيني ".
بدوره أكد صلاح البردويل القيادى بحركة حماس، أن وفداً من الحركة سيزور القاهرة مساء الجمعة، للتشاور مع المسئولين المصريين حول تداعيات تأجيل مناقشة تقرير "جولدستون" فى المجلس الدولى لحقوق الإنسان على ملف المصالحة الفلسطينية، التى من المقرر أن يتم التوقيع عليها فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى.

وقال البردويل فى تصريحات صحفية إن الوفد الذى سيترأسه الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحماس، سينقل للمسئولين المصريين رغبة عدد من قيادات الحركة تأجيل التوقيع على المصالحة الفلسطينية نهاية الشهر الجارى، بعد الضجة التى أثيرت والاتهامات التى طالت محمود عباس أبو مازن بمسئوليته عن تأجيل مناقشة جولدستون.

وأشار البردويل إلى أن الحركة لا تقف ضد إتمام المصالحة، لكنها ترى أنه ليس منطقياً التوقيع عليها فى ظل الأجواء الحالية، لافتاً إلى أن قادة الحركة أجروا خلال اليومين الماضيين مشاورات داخلية انتهت إلى ضرورة التشاور المباشر مع المسئولين المصريين.

من جانبه أكد عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الحركة متمسكة بالموعد الذى حددته القاهرة للتوقيع على المصالحة الفلسطينية فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى، لافتا إلى أن مصر وجهت الدعوة للحركة التى قبلتها، وقررت إيفاد وفدها للقاهرة يوم 24 أكتوبر.

الأحمد تجاهل موقف حماس المؤيد لتأجيل المصالحة، قائلا "كل ما يحدث داخل حماس لايعنينا فى شئ ولا يوجد لدينا تعليق على موقفهم"، مشيرا إلى أن مصر هى التى وجهت لفتح وكافة الفصائل الفلسطينية الدعوة، وأن فتح ستظل على الموعد المحدد حتى تعلن القاهرة تغييره، وفى هذا الوقت سنطالب بأسباب تفصيلية حول التأجيل، لافتا إلى أن القاهرة وحدها هى المعنية بتأجيل توقيع المصالحة وليس حماس.

من : حكمت يوسف

9 / 10 / 2009 - 20:45 التاريخ:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khaled-nasser.ahlamontada.com
 
فتح تتمسك بموعد توقيع الاتفاق .. وفد من حماس برئاسة "ابو مرزوق" يصل القاهرة للتشاور حول موعد جلسات الحوار الوطني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زوج ساندرا بولوك يتحدث عن ملابسات "الخيانة"
» █░ «« قصـــة حيـــاة الجنتـــل الأسمـــر " تري هنري " »» ░█
» قصيدة "قل للطبيب "للإمام الشافعى رحمه الله
» كلمات البوم "معاه قلبي" إساف
» أحمد حلمي: "عسل إسود" بريء من إهانة الشعب المصري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الحرية :: شبكة زكريات خالد :: ملتقى الأخبار العاجله-
انتقل الى: