شـبـكـة الحرية

شـبـكـة الحرية

شبكة عشاق الحرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منتخب الساجدين يسعى لتحقيق اللقب الثالث على التوالي أمام طموح شباب غانا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد ابن فتح



عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: منتخب الساجدين يسعى لتحقيق اللقب الثالث على التوالي أمام طموح شباب غانا   الأحد يناير 31, 2010 5:46 pm

تختتم اليوم فعاليات بطولة الأمم الأفريقية المقامة بأنجولا حالياً بالمبارة النهائية بين المنتخب الوطني المصري حامل لقب النسختين الماضيتين ، والمنتخب الغاني الطامح من خلال شبابه إلى تحقيق إنجاز تاريخي .






المبارة تقام في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة على ملعب " سيداد إينيفار سيتاريا " بالعاصمة الأنجولية " لواندا " .




ويدخل المنتخب الوطني المصري هذا اللقاء ساعياً إلى إعادة كتابة التاريخ الكروي المصري بتحقيق اللقب الثالث على التوالي والإحتفاظ بالكأس الإفريقية وهو ما يعد إنجازاً تاريخياً من الصعب أن يتكرر مرة أخرى بالإضافة إلى رغبة العديد من اللاعبين سواء القدامي اللذين يودون كتابة أسمائهم بحروف من نور أو الجدد اللذين يتمنون إضافة أسمائهم في سجل الأبطال .

ويعد الفوز المتوقع تحقيقه من قبل المنتخب المصري على المنتخب الغاني هدفاً أخر للاعبى الفراعنة من أجل إثبات أنهم كانوا الأحق بالوصول إلى نهائيات كأس العالم حيث أن الفوز سيكون الرابع على أحد الفرق المتأهلة إلى كأس العالم بعد تمكن منتخب الساجدين من هزيمة المنتخب النيجيري وإقصاء كلاً من المنتخب الكاميروني والجزائري .

وكان المنتخب المصري قد تمكن من التأهل إلى المباراة النهائية بعد أن إحتل الصدارة في مجموعته بعدد نقاط كامل العدد ، ليواجه بعد ذلك المنتخب الكاميروني في الدور ربع النهائي ويتمكن من إقصائه بعد أن فاز عليه بثلاثية مقابل هدف وحيد ، وكانت أخر مواجهاته أمام المنتخب الجزائري الذي تمكن من سحقه برباعية نظيفة دون رد .

ويعد المنتخب المصري الأقوى حتى الأن في البطولة في جميع الإحصائيات حيث يحتل هجوم الفريق المرتبة الأولى بعد أن تمكن من إحراز 14 هدفاً في خمس لقاءات ، بينما لم تستقبل شباكه سوى هدفين فقط ويحتل هدافه " محمد ناجي " الشهير بـ " جدو " صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف .

أما عن المنتخب الغاني فيدخل اللقاء وهو مفتقداً للعديد من لاعبيه النجوم ، وإعتماده على عدد كبير من لاعبى منتخب الشباب الحاصل على الميدالية الذهبية في كأس العالم الأخيرة وهو ما يعيطهم دفعة قوية للطموح بتحقيق لقب هذه النسخة من بطولة الأمم الأفريقية .

لاعبي المنتخب الغاني يسعون بقوة إلى كتابة التاريخ ووضع أسمائهم في تاريخ الكرة الغانية بأحرف من نور ، وذلك لو تمكنوا من تحقيق اللقب حيث ستكتب أسماء هؤلاء اللاعبين كأعظم جيل في تاريخ الكرة الغانية لتحقيقذلك اللقب بالإضافة إلى اللقب الأغلي كأبطال لكأس العالم للشباب .

وكان المنتخب الغاني قد تمكن من التأهل إلى المباراة النهائية بعد أن حل ثانياً في مجموعته بهزيمة أمام المنتخب الإيفواري وفوز بهدف وحيد على منتخب بوركينا فاسو ، ليواجه بعد ذلك المنتخب الأنجولي صاحب الأرض والجمهور ليتمكن من إقصائه أيضاً بهدف وحيد ، ثم مواجهة المنتخب النيجيري وتكرار نفس النتيجة والفوز بهدف وحيد .

ولم يتمكن المنتخب الغاني من تسجيل سوى أربع أهداف فقط خلال الأربع مباريات التي خاضها حتى الأن ، بينما سكنت شباكه ثلاثة أهداف وهو الشئ الذي يدل على ضعف خطوط الفريق الدفاعية والهجومية إلا أن الفريق يعتمد بشكل كبير على سرعة لاعبيه وحيويتهم المستمدة من صغر سنهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
منتخب الساجدين يسعى لتحقيق اللقب الثالث على التوالي أمام طموح شباب غانا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الحرية :: شبكة زكريات خالد :: ملتقى الأخبار الرياضيه-
انتقل الى: