شـبـكـة الحرية

شـبـكـة الحرية

شبكة عشاق الحرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انتهاء العمل في ملعب كايب تاون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطائر الحزين



عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 28/01/2010

مُساهمةموضوع: انتهاء العمل في ملعب كايب تاون   الإثنين فبراير 01, 2010 2:38 pm

أعلن اليوم الاثنين عن انتهاء العمل بملعب كايب تاون الذي سيستضيف ثماني مباريات من مونديال جنوب افريقيا 2010، بينها واحدة في الدور نصف النهائي.
وبلغت تكلفة ملعب كايب تاون الواقع في منطقة "غرين بوينت" والذي يتسع لـ68 ألف متفرج، 605 مليون دولار، وهو من بين الملاعب العشرة التي تستضيف العرس الكروي العالمي الصيف المقبل.
واستغرقت الأعمال في هذا الملعب 32 شهراً وتخللها إضرابات عمالية ومواجهات مع الناشطين البيئيين الذين اعتبروا أن وجود هذه الملعب سيؤثر سلبياً على الحياة البيئية والمناظر الطبيعية التي تتميز بها المنطقة.
ويطل هذا الملعب على معلمين عالميين هما جبل الطاولة وجزيرة روبن التي سجن فيها الرئيس السابق نيلسون مانديلا.
وسيحتضن هذا الملعب مباريات فرنسا مع أوروغواي (11 حزيران/يونيو ضمن المجموعة الأولى)، وإيطاليا مع باراغواي (14 منه ضمن السادسة)، وإنكلترا مع الجزائر (18 منه ضمن الثالثة)، والبرتغال مع كوريا الشمالية (21 منه ضمن السابعة)، والكاميرون مع هولندا (24 منه ضمن الخامسة)، إضافة إلى إحدى مباريات الدور ربع النهائي في الثالث من تموز/يوليو ومباراة في نصف النهائي بعد ثلاثة أيام.
وهذا الملعب الثالث الذي تختتم الأعمال فيه، بعد "موزيس مابهيدا" في دوربن و"ساكر سيتي" في جوهانسبورغ اللذين يتسعان لـ70 ألف و94 ألف و900 متفرج على التوالي.
أما الملاعب السبعة الأخرى، فهي "ايليس بارك" في جوهانسبورغ (62567 متفرجاً) و"لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا (51760) و"نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث (48000) و"فري ستايت" في بلومفونتين (48000) و"بيتر موكابا" في بولوكواني (46000) و"مبومبيلا" في نيلسبرويت (43500) و"رويال بافوكنغ" في روستنبرغ (42000).
وتنطلق النهائيات في 11 حزيران/يونيو المقبل وتختتم في 11 تموز/يوليو، وستقص جنوب افريقيا شريط الافتتاح امام المكسيك على ملعب "ساكر سيتي" في جوهانسبورغ.
التوقيع:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتهاء العمل في ملعب كايب تاون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شـبـكـة الحرية :: شبكة زكريات خالد :: ملتقى الأخبار الرياضيه-
انتقل الى: